السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. تسُرّنا زيارتكم للمدونة، ونسأل الله أن ينفعكم بمحتواها ويزيدكم من فضله

الأحد، 15 أكتوبر 2017

سواليف ٩: لما بدأت أقرأ في كتب الأدب


سواليف 009 
لما بدأت أقرأ في كتب الأدب ... كانت طريقتي اذا اعجبتني قصة او كتاب كاتب اقرأ كل ما تطاله يدي من كتبه ومؤلفاته.
فكنت اقول اذا تكلمت : انا قرأت فلان ... ولا اقول انا قرأت كتاب كذا ..
ولما انتقلت الى الكتب الشرعية لازمتني هذه العادة فقرأت الشوكاني وقرأت الالباني وقرأت ابن تيمية وقرأت ابن القيم وهكذا...
وبعض اهل العلم صرت افهم كيف يعالج المسألة فاستطيع تخيل انه سيختار كذا في المسألة. وعند الكشف عنها في كتبه اجدها كما غلب على ظني والحمد لله...
واتذكر ان بعض العلماء ما كنت احب اسماءهم ثم بعد ذلك كانوا من احب الناس عندي واستفدت منهم كثيرا ... منهم الشوكاني والصنعاني والالباني ... جزاهم الله خيرا عن الاسلام والمسلمين...
وبعض اهل العلم كانت كتبه من احب الكتب لي في فترة معينة وانتفعت بها ما شاء الله لي من النفع ... وهي كتب الوعظ والرقائق ... مثل كتاب السلمان رحمه الله موارد الظمآن ... في المواعظ والآداب . جزاه الله خيرا ورحمه وغفر له.